Please use this identifier to cite or link to this item:
http://hdl.handle.net/20.500.12358/20649
Title | تقويم بعض الإجراءات المنهجية المستخدمة في رسائل الماجستير المقدمة لكليات التربية في الجامعات الفلسطينية بغزة |
---|---|
Title in Arabic | تقويم بعض الإجراءات المنهجية المستخدمة في رسائل الماجستير المقدمة لكليات التربية في الجامعات الفلسطينية بغزة |
Abstract |
هدفت الدراسة إلى تقويم بعض الإجراءات المنهجية المستخدمة في رسائل الماجستير المقدّمة لكليات التربية في الجامعات الفلسطينية، واستخدم الباحث في دراسته المنهج الوصفي التحليلي، على عينة من رسائل ماجستير الجامعات الثلاث "الإسلامية، الأزهر، والأقصى" وبلغ عدد العينة (105) رسالة جامعية نسبتها 27% من المجتمع الكلي واستخدم الباحث بطاقة تحليل كأداة للدراسة وكانت النتائج على النحو التالي: أنّ 48% من الباحثين استخدموا اختبار"ت" في دراستهم،20% منهم استخدموا اختبار"ف"، و19% استخدموا النسب المئوية، أما باقي الاختبارات لم تشكّل سوى 13%، وكانت هناك أخطاء في المعاينة بين الطلاب الباحثين بلغت نسبتها 46.7%، وأخطاء في صدق الأداة بلغت 12%، وأخطاء في ثبات الأداة بلغت نسبتها 52.4%، وهناك 10% فقط من الباحثين استخدموا مقاييس حجم التأثير في دراستهم. ومن أهم توصيات الباحث ومقترحاته: هو أن يشرف على الرسالة الجامعية أكثر من مشرف وخاصة في الجامعة الإسلامية، وفرز قسم خاص في الجامعات الفلسطينية للمعالجات الإحصائية يخدم الباحثين في مجال بحوثهم، وأخيراً الاهتمام أكثر في مقاييس حجم التأثير. |
Authors | |
Supervisors | |
Type | رسالة ماجستير |
Date | 2005 |
Language | العربية |
Publisher | الجامعة الإسلامية - غزة |
Citation | |
License | ![]() |
Collections | |
Files in this item | ||
---|---|---|
file_1.pdf | 1.517Mb |