Browsing PhD and MSc Theses- Faculty of Education by Title
Now showing items 1508-1527 of 1657
-
مبتورو الأطراف خلال الحرب على غزة (دراسة اكلينيكية)
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2012)تهدف هذه الدراسة إلي التعرف على الحياة النفسية لدى مبتوري الأطراف والكشف عن معاناة هذه الفئة وذلك من خلال معرفة حاجاتهم وصراعاتهم ومخاوفهم وكيف ينظرون إلى البيئة المحيطة بهم ومعرفة آليات الدفاع المستخدمة في التكيف مع هذه ... -
متطلبات التمكين الاداري لمديري المدارس الثانوية الحكومية بغزة في ضوء ادارة التميز
(معهد البحوث والدراسات العربية - مصر, 2016) -
متطلبات تطوير الاشراف التربوي في المرحلة الثانوية بمحافظات غزة في ضوء الاتجاهات المعاصرة
(جامعة الازهر - غزة, 2008) -
مدى ممارسة طلبة الجامعة الاسلامية لآداب المتعلمين في الفكر التربوي الإسلامي من وجهة نظر أساتذتهم
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2006)هدفت الدراسة إلى معرفة مدى ممارسة طلبة الجامعة الاسلامية لآداب المتعلمين في الفكر التربوي الإسلامي من وجهة نظر أساتذتهم و لتحقيق أهداف الدراسة تم صياغة فرضياتها على النحو التالي : 1- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى ... -
مدى اكتساب طلبة الصف العاشر الأساسي لمفاهيم حق العودة المتضمنة بمحتوى منهاج العلوم الاجتماعية
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2010)هدفت الدراسة لتحديد مفاهيم حق العودة الواجب تضمنها في محتوى كتب العلوم الاجتماعية الفلسطيني في الصف العاشر من ذلك المنهاج. والكشف عن مدى توافر مفاهيم حق العودة في محتوى منهاج العلوم الاجتماعية في الصف العاشر من المنهاج ... -
مدى التزام طلبة الدراسات العليا بالمعايير الاجتماعية المستنبطة من القرآن والسنة وسبل تعزيزه
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2006)هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى التزام طلبة الدراسات العليا بقطاع غزة بالمعايير الاجتماعية المستنبطة من القرآن الكريم والسنة النبوية، وسبل تعزيزه، والكشف إن كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات إجابات الطلبة تبعاً ... -
مدى التزام مديري المدارس الأساسية الدنيا بأخلاقيات مهنة التعليم في محافظة غزة من وجهة نظر المعلمين
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2007)هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى التزام مديري المدارس الأساسية الدنيا بأخلاقيات مهنة التعليم بمحافظة غزة من وجهة نظر المعلمين ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم وضع الأسئلة التالية: ما أخلاقيات المهنة الواجب توافرها في مديري ... -
مدى امتلاك المرشد التربوى للمهارات الإرشادية فى التعامل مع الأزمات بالمدارس الحكومية بمحافظات غزة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2015)هدفت الدارسة الحالية إلى التعرف على مدى امتلاك المرشد التربوي للمهارات الإرشادية في التعامل مع الأزمات بالمدارس الحكومية بمحافظات غزة ، وعلاقة ذلك ببعض المتغيرات (الجنس ، جامعة التخرج ، التخصص ، المؤهل العلمي ، سنوات الخبرة) ... -
مدى تضمن القيم الإسلامية في منهاج حقوق الإنسان للصف السادس الابتدائي في مدارس وكالة الغوث الدولية ومدى اكتساب الطلبة لها
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2015)هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى تضمن القيم الإسلامية في منهاج حقوق الإنسان للصف السادس الابتدائي في مدارس وكالة الغوث الدولية بمحافظات غزة ومدى اكتساب الطلبة لها، والتصور المقترح لإثرائها والإجابة عن الأسئلة التالية: ما ... -
مدى تضمن كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية لموضوعات التربية الجنسية في ضوء التصور الإسلامي لها
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2011)* أهداف الدراسة : جاءت دراستي هذه وليدة لتوجيهات الأساتذة الأفاضل ، وكذلك لإحساسي للضرورة التطرق لهذه المشكلة بحكم عملي كمعلمة في مدرسة ثانوية للبنات وأجملت هذه الأهداف بالتالي : 1- الكشف عن أبرز موضوعات التربية الجنسية ... -
مدى تضمن محتوى التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية لقضايا فقه الواقع
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2011)أهداف الدراسة: سعت الدراسة الحالية إلى تحقيق الأهداف التالية : 1- بناء قائمة بأهم قضايا فقه الواقع التي ينبغي تضمينها في كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في فلسطين. 2- التحقق من مدى تضمين قضايا فقه الواقع في محتويات ... -
مدى تضمن محتوى كتاب الجغرافيا للصف السادس الاساسي لمهارات التفكير الناقد , واكتساب الطلبة لها
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2013) -
مدى تضمن محتوى كتب التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية لقيمة التسامح وتصور مقترح لإثرائها
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2013)هدفت الدراسة التعرف إلى مجالات التسامح التي يفترض أن يتضمنها منهاج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية ، ومدى توفر تلك المجالات في محتوى منهاج التربية الإسلامية ، ووضع تصور مقترح لإثراء محتوى منهاج التربية الإسلامية المقرر ... -
مدى تضمن محتوى كتب الفقه للفرع الشرعي في المرحلة الثانوية القضايا الفقهية المعاصرة وتصور مقترح لإثرائها
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2015)أهداف الدراسة: 1.بناء قائمة بأهم القضايا الفقهية التي ينبغي تضمينها في محتوى كتب الفقه لطلبة المرحلة الثانوية (الفرع الشرعي). 2.التحقق من مدى تضمين القضايا الفقهية المعاصرة في محتوى كتب الفقه لطلبة المرحلة الثانوية (الفرع ... -
مدى تضمن محتوى كتب المطالعة والنصوص للصفوف الأساسية العليا لمعايير التنمية
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2015)هدفت الدراسة الحالية لمعرفة مدى تضمن محتوى كتب المطالعة والنصوص للصفوف الأساسية العليا لمعايير التنمية من خلال بناء قائمة بمعايير التنمية، وقد استخدمت الباحثة عينة مكونة من كتب الصفوف الأساسية العليا (السابع، والثامن، ... -
مدى تضمن محتوى منهاج العلوم الحياتية للمرحلة الثانوية لأبعاد التنور البيولوجي ومدى اكتساب الطلبة لها
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2014)هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مدى تضمن محتوى مناهج العلوم الحياتية للمرحلة الثانوية لأبعاد التنور البيولوجي ومدى اكتساب الطلبة لها، ولتحقيق ذلك تم تحديد مشكلة الدراسة بطرح السؤال الرئيس التالي: ما مدى تضمن محتوى منهاج ... -
مدى تضمن مقررات التربية الإسلامية في المرحلة الثانوية للاحتياجات النمائية للطلبة وتصور مقترح لإثرائها
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2013)تساؤلات الدراسة: – ما الاحتياجات النمائية المطلوب مراعاتها في مقررات التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية؟ – ما مدى تضمن مقررات التربية الإسلامية للاحتياجات الجسمية(الفسيولوجية) للطلبة في المرحلة الثانوية؟ – ما مدى تضمن ... -
مدى تضمن منهاج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية لمفاهيم حقوق الإنسان ومدى اكتساب الطلبة لها
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2010)هدفت هذه الدراسة إلى تحديد مفاهيم حقوق الإنسان الواجب توافرها في محتوى منهاج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية ومدى اكتساب الطلبة لها ، وتكون مجتمع الدراسة من : - طلبة المرحلة الثانوية في محافظة خان يونس. - محتوى منهاج ... -
مدى توظيف معلمي المرحلة الأساسية الدنيا لمعايير الأداء اللغوي السليم من وجهة نظر المشرفين ومديري المدارس
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2011)هدفت الدراسة الحالية التعرّف إلى مدى توظيف معلمي المرحلة الأساسية الدنيا لمعايير الأداء اللغوي السليم من وجهة نظر المشرفين ومديري المدارس، وقد اتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وقد اشتملت عيّنة الدراسة على جميع مشرفي, ... -
مدى توظيف معلمي المرحلة الثانوية بمحافظات غزة للايات الكونية في التربية العقلية من وجهة نظرهم وسبل تطويره
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2014)