Browsing PhD and MSc Theses- Faculty of Education by Title
Now showing items 985-1004 of 1657
-
برنامج ارشادي انتقائي لخفض اعراض اضطراب مابعد الصدمة لدى الاطفال
(جامعة عين شمس - مصر, 2016) -
برنامج إرشادي مقترح لتعزيز التوافق الزواجي عن طريق فنيات الحوار
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2009)نظرا للكثير من الضغوط والمشكلات التي يتعرض لها الإنسان في مجتمعنا الفلسطيني والأسرة الفلسطينية في جميع نواحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية والنفسية مما اثر بشكل كبير على أفراد الأسرة وخاصة الزوج والزوجة اللذان هما بالأساس ... -
برنامج إرشادي مقترح لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أبناء الشهداء في قطاع غزة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2010)هدف البحث إلى التعرف على مدى فاعلية برنامج إرشادي في تنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أبناء الشهداء في محافظة خان يونس, وتم اختيار عينة فعلية قوامها (30) من أبناء الشهداء بناء على أقل الدرجات التي حصلوا عليها على مقياس ... -
برنامج إرشادي نفسي إسلامي مقترح لتخفيف أعراض الاكتئاب النفسي (دراسة تأصيلية)
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2014)هدفت الدراسة لبناء برنامج إرشادي نفسي إسلامي جمعي مقترح؛ للتخفيف من أعراض الاكتئاب النفسي. ولتحقيق هذا الهدف؛ استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، ومنه طريقة تحليل المحتوى والاستنباط، كما اعتمد الباحث المنهج البنائي. وقد ... -
برنامج تدريبي قائم على التصميم التعليمي في ضوء الاحتياجات التدريبية لتنمية بعض المهارات التكنولوجية لدى معلمي التكنولوجيا
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2009)هدفت هذه الدراسة إلى بناء برنامج تدريبي قائم على التصميم التعليمي في ضوء الاحتياجات التدريبية، وقياس أثر البرنامج التدريبي في تنمية بعض المهارات التكنولوجية لدى معلمي التكنولوجيا. وقد تحددت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس ... -
برنامج تقني في ضوء المستحدثات التقنية لتنمية بعض المهارات الإلكترونية في منهاج التكنولوجيا لدى طالبات الصف العاشر الأساسي بغزة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2008)هدفت هذه الدراسة إلى بناء برنامج تقني في ضوء المستحدثات التقنية لتنمية بعض المهارات الإلكترونية في منهاج التكنولوجيا لدى طالبات الصف العاشر الأساسي بغزة، وقد تحددت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس الآتي: ما البرنامج التقني ... -
برنامج تقني قائم على أسلوب المحاكاة لتنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة في منهاج العلوم لدى طلبة الصف التاسع الأساسي بغزة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2009)برنامج تقني قائم على أسلوب المحاكاة لتنمية بعض مهارات ما وراء المعرفة في منهاج العلوم لدى طلبة الصف التاسع الأساسي بغزة -
برنامج تقني لتنمية مهارة العروض العملية في تدريس التكنولوجيا لدى الطالبة المعلمة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2005)هدفت هذه الدراسة إلى بناء و تجريب برنامج تقني لتنمية مهارة العروض العملية في تدريس التكنولوجيا لدى الطالبة المعلمة ، وحددت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس الآتي : ما مدى فاعلية برنامج تقني مقترح لتنمية مهارة العروض العملية ... -
برنامج تقني يوظف إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة لتنمية مهارات التفكير المنظومي في العلوم لدى طالبات الصف التاسع بغزة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2010)هدفت الدراسة إلى بناء برنامج تقني يوظف إستراتيجية التعلم المتمركز حول المشكلة لتنمية مهارات التفكير المنظومي في العلوم لدى طالبات الصف التاسع بغزة، وقد تحددت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس الآتي: ما البرنامج التقني الذي ... -
برنامج تلفزيوني مقترح لتنمية مهارات تكنولوجيا التعليم لدى طلبة كلية التربية في الجامعة الإسلامية بغزة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2013)هدفت هذه الدراسة إلى إعداد برنامج تلفزيوني مقترح لتنمية مهارات تكنولوجيا التعليم لدى طلبة كلية التربية بالجامعة الإسلامية بغزة، والكشف عن فاعليته وقد تحددت مشكلة الدراسة في الأسئلة الآتية: 1- ما البرنامج التلفزيوني المقترح ... -
برنامج قائم على الكفايات لتنمية مهارة تصميم البرامج التعليمية لدى معلمي التكنولوجيا
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2010)هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج قائم على الكفايات لتنمية مهارة تصميم البرامج التعليمية لدى معلمي التكنولوجيا. وقد تحددت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس الأتي : ما البرنامج القائم على الكفايات لتنمية مهارة تصميم البرامج التعليمية ... -
برنامج محوسب باستخدام المدخل المنظومي لتنمية المفاهيم العلمية والاحتفاظ بها لدى طلبة الصف العاشر
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2008)هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر برنامج محوسب باستخدام المدخل المنظومي لتنمية المفاهيم العلمية والاحتفاظ بها لدى طلبة الصف العاشر الأساسي من خلال الإجابة على الأسئلة التالية: 1- ما البرنامج المحوسب باستخدام المدخل المنظومي ... -
برنامج محوسب لتنمية بعض مهارات تدريس الاستماع في اللغة العربية لدى الطالبات المعلمات في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2009)هدفت هذه الدراسة إلى بناء وتجريب برنامج محوسب لتنمية بعض مهارات تدريس الاستماع في اللغة العربية لدى( الطالبات/ المعلمات) في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة. وحُددِّت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس التالي: ما مدى ... -
برنامج محوسب لتنمية مهارات الرسم البياني في الرياضيات لدى طلاب الصف العاشر الأساسي بغزة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2010)هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أثر برنامج محوسب في تنمية مهارات الرسم البياني في الرياضيات لدى طلاب الصف العاشر بغزة. ولقد تم تحديد مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس التالي: ما البرنامج المحوسب الذي ينمي مهارات الرسم البياني ... -
برنامج محوسب ودوره في تنمية مفاهيم التربية الوقائية في التكنولوجيا لدى طلبة الصف التاسع الأساسي
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2008)هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر برنامج محوسب ودوره في تنمية مفاهيم التربية الوقائية لدى طلبة الصف التاسع من التعليم الأساسي . لتحقيق أهداف الدراسة اتبع الباحث في دراسته المنهج التجريبي البنائي ، حيث تكونت عينة الدراسة ... -
برنامج مقترح في علوم الصحة والبيئة لاكساب الوعي الدوائي لطلبة التاسع بغزة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2007) -
برنامج مقترح قائم على الالعاب لتنمية الابداع لدى اطفال مدينة بيت حانون
(جامعة الازهر - غزة, 2015) -
برنامج مقترح قائم على المتشابهات لتنمية مهارات حل المسألة الرياضية لدى طالبات الصف التاسع بغزة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2010)هدفت هذه الدراسة إلى بناء و تجريب برنامج مقترح لتنمية مهارات حل المسألة الرياضية لدى طالبات الصف التاسع، و تم تحديد مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس الآتي: ما أثر البرنامج المقترح القائم على المتشابهات لتنمية مهارات حل المسألة ... -
برنامج مقترح قائم على جانبي الدماغ لتنمية بعض مهارات التفكير في الرياضيات لدى طلاب الصف الخامس الأساسي بغزة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2009)هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر برنامج مقترح قائم على جانبي الدماغ لتنمية بعض مهارات التفكير في الرياضيات لدى طلاب الصف الخامس الأساسي بمحافظة شمال غزة مقارنة بالطريقة العادية. وللإجابة عن أسئلة الدراسة قام الباحث بإجراء ... -
برنامج مقترح قائم على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو لتنمية مهارات التفكير العلمي لدى طلاب الصف التاسع الأساسي بغزة
(الجامعة الإسلامية - غزة, 2011)هـدفت الدراســـة إلى التعــرف على برنامج مقترح قائم على نموذج أبعاد التعلم لمارزانو لتنمية مهارات التفكير العلمي لدى طلاب الصف التاسع الأساسي بغزة، وقد تحددت مشكلة الدراسة في السؤال الرئيس الآتي :- ما البرنامج المقترح ...