الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر:
http://hdl.handle.net/20.500.12358/28673
العنوان | The Effectiveness of an Educational Environment Based on Learning Entries for Developing Mathematical Communication Skills among Visually Impaired Students in Gaza |
---|---|
العنوان بالعربية | فاعلية بيئة تعليمية قائمة على مداخل التعلم لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى الطلبة المعاقين بصرياً بغزة. |
الملخص |
هدف البحث الحالي الكشف عن فاعلية بيئة تعليمية قائمة على مداخل التعلم لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى الطلبة المعاقين بصرياً بغزة، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، حيث بلغت عينة البحث (14) طالباً وطالبةً من طلبة الصف الثالث في مركز النور للمعاقين بصرياً بغزة، واستخدم للإجابة عن السؤال الرئيس للبحث اختبار وبطاقة ملاحظة مهارات التواصل الرياضي، حيث أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01=α) بين متوسطي رتب الطلبة في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات التواصل الرياضي لصالح التطبيق البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01=α) بين متوسطي رتب الطلبة في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة مهارات التواصل الرياضي لصالح التطبيق البعدي، كما تبين أن البيئة التعليمية المقترحة لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى الطلبة المعاقين بصرياً حققت فاعلية أكبر من (1.2) وفق معدل الكسب لبلاك. |
المؤلفون | |
نوع المادة | Journal Article |
التاريخ | 2020 |
اللغة | العربية |
المواضيع ذات العلاقة | |
وعاء النشر | مجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية |
الاقتباس | |
الترخيص | ![]() |
حاويات | أبحاث أعضاء الهيئة التدريسية- كلية التربية |
الملفات في هذه المادة | ||
---|---|---|
بيئة تعليمية قائمة على مداخل التعلم | 1.746Mb |