• العربية
    • English
  • العربية 
    • العربية
    • English
  • دخول
الرئيسية
سياسات الناشرمصطلحات ذات أهميةعروض فيديو مساعدة
إرسال أطروحة
تقديمسياسات المستودع
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات والحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعالمشرفونهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعالمشرفون

حسابي

دخول تسجيل

احصائيات

عرض إحصائيات الاستخدام
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • Faculty of Education
  • Staff Publications- Faculty of Education
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • كلية التربية
  • أبحاث أعضاء الهيئة التدريسية- كلية التربية
  • عرض المادة

الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر:

http://hdl.handle.net/20.500.12358/28673
العنوانThe Effectiveness of an Educational Environment Based on Learning Entries for Developing Mathematical Communication Skills among Visually Impaired Students in Gaza
العنوان بالعربيةفاعلية بيئة تعليمية قائمة على مداخل التعلم لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى الطلبة المعاقين بصرياً بغزة.
الملخص

هدف البحث الحالي الكشف عن فاعلية بيئة تعليمية قائمة على مداخل التعلم لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى الطلبة المعاقين بصرياً بغزة، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي، حيث بلغت عينة البحث (14) طالباً وطالبةً من طلبة الصف الثالث في مركز النور للمعاقين بصرياً بغزة، واستخدم للإجابة عن السؤال الرئيس للبحث اختبار وبطاقة ملاحظة مهارات التواصل الرياضي، حيث أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01=α) بين متوسطي رتب الطلبة في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات التواصل الرياضي لصالح التطبيق البعدي، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01=α) بين متوسطي رتب الطلبة في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة مهارات التواصل الرياضي لصالح التطبيق البعدي، كما تبين أن البيئة التعليمية المقترحة لتنمية مهارات التواصل الرياضي لدى الطلبة المعاقين بصرياً حققت فاعلية أكبر من (1.2) وفق معدل الكسب لبلاك.

المؤلفون
أبوعودة, محمد
حلس, نفين
عسقول, محمد
نوع المادةJournal Article
التاريخ2020
اللغةالعربية
المواضيع ذات العلاقة
البيئة التعليمية
مداخل التعلم
التواصل الرياضي
الطلبة المعاقين بصرياً
وعاء النشرمجلة الجامعة الإسلامية للدراسات التربوية والنفسية
الاقتباس
الترخيص
حاوياتأبحاث أعضاء الهيئة التدريسية- كلية التربية
الملفات في هذه المادة
بيئة تعليمية قائمة على مداخل التعلم1.746Mb
Thumbnail

The institutional repository of the Islamic University of Gaza was established as part of the ROMOR project that has been co-funded with support from the European Commission under the ERASMUS + European programme. This publication reflects the views only of the author, and the Commission cannot be held responsible for any use which may be made of the information contained therein.

اتصل بنا | ارسال ملاحظة
 

 


The institutional repository of the Islamic University of Gaza was established as part of the ROMOR project that has been co-funded with support from the European Commission under the ERASMUS + European programme. This publication reflects the views only of the author, and the Commission cannot be held responsible for any use which may be made of the information contained therein.

اتصل بنا | ارسال ملاحظة