• العربية
    • English
  • العربية 
    • العربية
    • English
  • دخول
الرئيسية
سياسات الناشرمصطلحات ذات أهميةعروض فيديو مساعدة
إرسال أطروحة
تقديمسياسات المستودع
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات والحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعالمشرفونهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعالمشرفون

حسابي

دخول تسجيل

احصائيات

عرض إحصائيات الاستخدام
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • Faculty of Education
  • Staff Publications- Faculty of Education
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • كلية التربية
  • أبحاث أعضاء الهيئة التدريسية- كلية التربية
  • عرض المادة

الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر:

http://hdl.handle.net/20.500.12358/28672
العنوانThe Effect of Employing Curriculum Based on Integral Activity to Develop Scientific Thinking Skills in Science and Life Course among 4th Grade Students in Gaza
العنوان بالعربيةأثر توظيف منهج قائم على النشاط التكاملي لتنمية مهارات التفكير العلمي بمبحث العلوم والحياة لدى طلبة الصف الرابع الأساسي بغزة.
الملخص

هدفت الدراسة الحالية للكشف عن أثر توظيف منهج قائم على النشاط التكاملي في تنمية مهارات التفكير العلمي بمبحث العلوم والحياة لدى طلبة الصف الرابع الأساسي بغزة، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي وفق التصميم من نوع قبلي بعدي للمجموعتين الضابطة والتجريبية، حيث بلغت عينة الدراسة (84 ) من طلبة الصف الرابع الأساسي، (42) من الطلبة في المجموعة التجريبية (منهج مقترح قائم على النشاط التكاملي)، (42) من الطلبة في المجموعة الضابطة (الطريقة الاعتيادية) من مدارس غزة في فلسطين، واستخدم للإجابة على السؤال الرئيس للدراسة اختبار لقياس مهارات التفكير العلمي، حيث أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلبة المجموعة التجريبية ودرجات المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفكير العلمي لصالح المجموعة التجريبية في كافة مهارات التفكير العلمي، كما تبين وجود أثر لاستخدام المنهج المقترح القائم على النشاط التكاملي في تنمية مهارات التفكير العلمي.

المؤلفون
أبوعودة, محمد
البهنساوي, ألاء
نوع المادةJournal Article
التاريخ2020
اللغةالعربية
المواضيع ذات العلاقة
منهج قائم على النشاط التكاملي
مهارات التفكير العلمي
مبحث العلوم والحياة
الصف الرابع الأساسي
وعاء النشرمجلة الجامعة الإسلامية للدارسات التربوية والنفسية
الاقتباس
الترخيص
حاوياتأبحاث أعضاء الهيئة التدريسية- كلية التربية
الملفات في هذه المادة
منهج النشاط التكاملي699.7Kb

The institutional repository of the Islamic University of Gaza was established as part of the ROMOR project that has been co-funded with support from the European Commission under the ERASMUS + European programme. This publication reflects the views only of the author, and the Commission cannot be held responsible for any use which may be made of the information contained therein.

اتصل بنا | ارسال ملاحظة
 

 


The institutional repository of the Islamic University of Gaza was established as part of the ROMOR project that has been co-funded with support from the European Commission under the ERASMUS + European programme. This publication reflects the views only of the author, and the Commission cannot be held responsible for any use which may be made of the information contained therein.

اتصل بنا | ارسال ملاحظة