• العربية
    • English
  • العربية 
    • العربية
    • English
  • دخول
الرئيسية
سياسات الناشرمصطلحات ذات أهميةعروض فيديو مساعدة
إرسال أطروحة
تقديمسياسات المستودع
JavaScript is disabled for your browser. Some features of this site may not work without it.

استعرض

جميع محتويات المستودعالمجتمعات والحاوياتحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعالمشرفونهذه الحاويةحسب تاريخ النشرالمؤلفونالعناوينالمواضيعالمشرفون

حسابي

دخول تسجيل

احصائيات

عرض إحصائيات الاستخدام
عرض المادة 
  •   الرئيسية
  • Faculty of Art
  • Staff Publications- Faculty of Art
  • عرض المادة
  •   الرئيسية
  • كلية الآداب
  • أبحاث أعضاء الهيئة التدريسية- كلية الآداب
  • عرض المادة

الرجاء استخدام هذا المعرف للإشارة إلى هذا العنصر:

http://hdl.handle.net/20.500.12358/28653
العنوانWhatsApp supported language teacher development: A case study in the Zataari refugee camp
العنوان بالعربيةتطوير مهارات معلمي اللغة الانجليزية عبر واتساب: دراسة حالة في مخيم الزعتري للاجئين
الملخص

تستكشف الدراسة إمكانيات وتحديات استخدام أداة التواصل الاجتماعي واتساب لدعم تطوير معلمي اللغة الانجليزية في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن وذلك من منظور ثقافي اجتماعي لتطوير مهارات المعلمين. وقد أظهر التحليل الموضوعي (Thematic analysis) للمنشورات والمعلومات المتبادلة عبر واتساب مع مجموعة المعلمين ثلاث استخدامات رئيسية: لتفاعلات شخصية، ولتطوير مهارات مهنية، ولأغراض تنظيمية. ويشير التحليل إلى أن مجموعة WhatsApp ساهمت في معرفة المعلمين باللغة الإنجليزية، ووفرت لهم منصة لتبادل ومناقشة القضايا المتعلقة بتحديات سياقهم الخاص، ومكنتهم من المساهمة في تطوير بعض المواد التعليمية والبدء في معالجة بعض القضايا التي لديهم بطريقة فعالة. كما أنه قد تم إثارة بعض الموضوعات ومثل المشاركة، العدالة والاستدامة. ونختتم باقتراح وجود إمكانات جيدة لاستخدام أدوات التواصل الاجتماعي مثل WhatsApp لتطوير المعلمين في رغم القيود والتحديات التي تمت ملاحظتها ووصفها في مثل هذا السياق والظروف الصعبة. في حين أن هذه الدراسة محددة وتشمل معلمي اللغة الانجليزية فقط إلا أنه يمكن تطبيق النتائج العامة على أي سياق لتعليم المعلمين أو تدريب في مثل هكذا ظروف حيث يمكن التغلب على التحديات التي تواجه التدريب أو التعليم بما في ذلك أحدث التغييرات والصعوبات التي فرضتها جائحة COVID-19 العالمي.

المؤلفون
Motteram, Gary
Dawson, Susan
Al-Masri, Nazmi
نوع المادةJournal Article
التاريخ2020-11
اللغةEnglish
المواضيع ذات العلاقة
Language teacher development
refuee teachers and learners
WhatApp
teaching in crises
وعاء النشرEducation and Information Technologies
الاقتباس
رابط المادةرابط المادة
DOI10.1007/s10639-020-10233-0
الترخيص
حاوياتأبحاث أعضاء الهيئة التدريسية- كلية الآداب
الملفات في هذه المادة
WhatsApp supported language teacher development.pdf761.9Kb
Thumbnail

The institutional repository of the Islamic University of Gaza was established as part of the ROMOR project that has been co-funded with support from the European Commission under the ERASMUS + European programme. This publication reflects the views only of the author, and the Commission cannot be held responsible for any use which may be made of the information contained therein.

اتصل بنا | ارسال ملاحظة
 

 


The institutional repository of the Islamic University of Gaza was established as part of the ROMOR project that has been co-funded with support from the European Commission under the ERASMUS + European programme. This publication reflects the views only of the author, and the Commission cannot be held responsible for any use which may be made of the information contained therein.

اتصل بنا | ارسال ملاحظة